نصائح قوية مارك فيليكس للرفع في أواخر الخمسينيات من العمر

نصائح قوية مارك فيليكس للرفع في أواخر الخمسينيات من العمر

مارك فيليكس ، رمز الرجل القوي في غرينادا والإنجليزية ، قد صنع بالفعل إرثًا ضخمًا خلال مسيرته التي استمرت 20 عامًا ، ولكن في محادثة حصرية مع M&F ، بدا فيلم The Miracle أكثر نشاطًا من أي وقت مضى قبل المشاركة في مسابقة أقوى رجل في العالم 2022. ضع 24-29 مايو في سكرامنتو ، كاليفورنيا. جلسنا مع فيليكس ، أحد أكثر المشاركين في مسابقة الرجال الأقوياء إنتاجًا في العالم ، لاكتساب المزيد من التبصر في قبضته على العالم ، وكيف يستعد هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 6 أقدام و 4 بوصات للمنافسة ، ولماذا لا حدود للعمر حيث التفاني والعاطفة موجودة.

بدخوله عالم الرجل القوي وهو يبلغ من العمر 37 عامًا ، أثبت فيليكس منذ البداية أنه قادر على الانتصار على منافسيه الأصغر سنًا. يقول فيليكس: “كوني طفلاً ، كنت أرغب دائمًا في أن أكون لائقًا وقويًا”. “لذلك ، بدأت في كمال الأجسام وقمت ببعض المسابقات حيث أتيت في المركز الثاني والثالث.” ألقى فيليكس بظلاله الكبيرة خلال جلساته التدريبية ، وسرعان ما لوحظ حجمه وقوته في صالة الألعاب الرياضية المحلية في أكرينجتون ، لانكشاير ، واقترب من المالك بشأن دخوله أول مسابقة للرجل القوي. يتذكر فيليكس: “لقد دعاني لعمل الأرقام”. “لقد فعلت ذلك ، وحصلت على المركز الثالث في تلك المسابقة. لقد بدأت للتو من هناك. ” الآن في سن 56 ، لا يزال فيليكس يثبت أن الشباب لا يضاهي العمل الجاد ، حيث يستعد لساكرامنتو. “هذا العام سيكون أقوى رجل في العالم السابع عشر [competition]يقول الرجل الضخم:

مارك فيليكس يحمل عجلتين على كتفيه في مسابقة الرجل القوي في عام 2022
كيسي بروك لوسون و WSM

حقق مارك فيليكس “المعجزة” العديد من السجلات

بشكل لا يصدق ، شارك فيليكس الآن في 100 مسابقة للرجل القوي ، بما في ذلك 22 فوزًا دوليًا ، وقد ظهر حتى الآن في 3 مباريات في نصف نهائي أقوى رجل في العالم. كما أنه يحمل أرقامًا قياسية في رفع Rolling Thunder و Hercules Hold على سبيل المثال لا الحصر من أعلى المستويات المهنية ، بالإضافة إلى أنه يمكنه الضغط على مقاعد البدلاء 530 رطلاً (240 كيلوغرامًا) ، والقرفصاء 770 رطلاً (350 كيلوغرامًا) والرافعة المميتة 893 رطلاً (405 كجم).

بعد أن أصبح محترفًا كرجل قوي في عام 2004 ، جعل فيليكس حضوره معروفًا على الفور من خلال احتلاله المركز الثالث في أقوى رجل في إنجلترا. في عام 2005 ، حصل على المركز الثاني. في نفس العام ، فاز ببطولة IFSA البريطانية ، وفي عام 2008 فاز بأول بطولة عالمية في Rolling Thunder World برفع 301 رطلاً (136.3 كيلوغرام). يتذكر فيليكس: “حسنًا ، لقد تدربت بجد من أجل ذلك ، ثم عرفت أنني سأحصل عليه ، لأنني شعرت به فقط”. “كان الأمر مثل الأدرينالين والاندفاع وكمية الأشخاص الموجودين هناك ، كان بإمكاني الشعور به.

لذلك ، ذهبت وفعلت ذلك للتو ، لذلك أتت كل التدريبات والأشياء ثمارها “. في الواقع ، سمح التدريب المكثف والتفاني الشديد في الانضباط الذي اختاره فيليكس بالحصول على لقب “المعجزة”. “Rolling Thunder” عبارة عن مقبض محرج متصل بألواح الوزن ، وهو مصمم لجعل المتحدي يكافح لرفع الصفائح عن الأرض بيد واحدة. بعد أن سجل الرقم القياسي العالمي في عام 2008 في نوتردام دو روزير ، كندا ، تحسن فيليكس درجاته الخاصة بعد 4 سنوات في برمنغهام ، إنجلترا بـ 323.5 جنيهًا (146.7 كيلوغرامًا) ، أي بزيادة أكثر من 20 رطلاً. علاوة على ذلك ، يتفق الخبراء على أن قبضة Rolling Thunder الجديدة ، التي تمت إضافتها إلى المنافسة قبل رقمه القياسي العالمي الثاني ، جعلت الإنجاز أكثر إثارة للإعجاب. “المقبض الجديد أكثر نعومة” ، يشارك فيليكس. “كنت سعيدا جدا [with the record]. ” أصيب المعجزة في وقت تحطيم الرقم القياسي الثاني ، لكنه وجد أن التركيز على التقنية ، للحفاظ على سلامته ، أصبح ميزة كبيرة. “لأنه في الوقت الذي قمت فيه بذلك ، كان ساقتي ممزقة ، لذلك لم أستطع فعل أي شيء آخر ، لذلك كنت أركز فقط على حدث Rolling Thunder. وأعتقد ، لأنني كنت أحاول حماية ربلة الساق ، قمت برفع كبير “.

الرجل القوي مارك فيليكس يحمل دمبلًا كبيرًا فوق رأسه
جو مارتينيز و WSM

احصل على قبضة من التدريب الشامل

بينما يقول فيليكس إنه يقوم بالكثير من حركات الضغط للعمل على قوة يده ، بما في ذلك القيام بالرفع والضغط أثناء ارتداء قفازات ضيقة ، فإن المعجزة تشارك أن القبضة الجيدة تعتمد أيضًا على القوة القادمة من مناطق أخرى من الجسم أيضًا. يقول فيليكس: “إننا نقوم بالكثير من التدريبات ، مثل قيام المزارعين بالمشي والرافعات المميتة”. “ستستخدم ظهرك ورجليك وكل شيء للتأكد من أنك على ما يرام. علينا القيام بالكثير من عمل الساعد “. بالنسبة إلى Rolling Thunder ، يقول فيليكس إن الكثير من التفكير يحتاج إلى الدفع من الساقين والحفاظ على الذراع مستقيمة ، مثل أداء القبضة نفسها. يقول فيليكس: “يجب أن تكون لديك التقنية الصحيحة لرفع تلك الأوزان الكبيرة”.

إن العمل على الجسم كله هو شيء يتحمس له فيليكس عندما يقترب من سكرامنتو. وبالنسبة لأي شخص يتطلع إلى البدء في رجل قوي بنفسه ، أو تحسين أدائه الحالي ، تقول The Miracle إنها فكرة جيدة أن تبحث عن مدرب حسن السمعة. سيقدم الكثيرون خدمة حيث سيراجعون مقاطع الفيديو التدريبية الخاصة بك لتقييم النموذج الخاص بك وتقديم الاقتراحات. “تدريب الرجل القوي لم يكن لديه أي مخططات [when I started out]، ولكنك الآن لست مضطرًا للسير في الطريق الخطأ لفترة طويلة جدًا. من الأسهل الحصول عليها الآن لأن هناك أشخاصًا يرشدونك خلالها “. لمشاهدة بعض المآثر الهائلة للشجاعة والألعاب الرياضية بشكل مباشر خلال WSM 2022 ، تتوفر الآن تذاكر وباقات VIP هنا!

حياة الرجل القوي مارك فيليكس

بعيدًا عن الحشود المبتهجة ، يعمل فيليكس بدوام كامل في البناء. إنه يستمتع بمهنته لأنها تبقيه نشطًا ، لكنه يشعر أن سنوات من الرفع ، بالإضافة إلى الحركات المتكررة التي ينطوي عليها عمله اليومي ، ساهمت في تمزق العضلة ذات الرأسين في عام 2008. يعتقد فيليكس أن عودته السريعة إلى العمل ، بعد الجراحة ، كان نتيجة الاستماع إلى طبيبه وبدء ضوء الظهر ، وبالتالي الشفاء التام في غضون 6 أشهر تقريبًا. يقول لحسن الحظ: “لم يزعجني ذلك مرة أخرى أبدًا”. من حيث الاعتناء بنفسه ، فيليكس ليس من هؤلاء المنافسين الذين يحبون فقط التخلص من السعرات الحرارية من أي مصدر. بدلاً من ذلك ، يقوم بإعداد وجبات الطعام بدقة قبل كل يوم عمل ، ويحافظ عليها نظيفة ، مفضلاً السلطات والفواكه والخضروات والأرز والمعكرونة والدجاج والأسماك وشرائح اللحم. يقول: “أنا آكل بشكل معقول للغاية”. “أنا أيضًا أكمل نظامي الغذائي بمخفوقات البروتين.” بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأسطورة تأخذ الجلوكوزامين لفوائده المحتملة للمفاصل ، جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات المتعددة ، ومن المؤكد أنها ستحافظ على رطوبتها في جميع الأوقات. بشكل عام ، يستهلك فيليكس حوالي 7500 سعرة حرارية كل يوم ، من 5-6 وجبات ، ويحافظ على ثباتها طوال العام. إنه لا يكثف أو يفقد الكثير من وزنه قبل منافسات مثل حدث أقوى رجل في العالم. يقول فيليكس: “لقد استقر وزني للتو”. ولكن إذا كنت تبحث عن دليل على بعض أجزاء وجبة الرجل القوي الأسطوري ، فإن الرجل الجبلي يشارك أنه سيأكل 6 أو 7 من وجبات ويتابيكس لتناول الإفطار. اختياره من الحليب؟ “نصف الدسم لا يحتوي على الكثير من البروتين مثل الحليب كامل الدسم ، لذلك أشرب الحليب كامل الدسم ،” كما قال.

بعد مناوبة 8 ساعات في الموقع ، يتجه فيليكس مباشرة إلى صالة الألعاب الرياضية ولكنه لا يزال يتأكد من الحصول على 6-8 ساعات من النوم كل ليلة. “بعد العمل الشاق طوال اليوم ، والتدريب في الليل ، أنام جيدًا!” يقول الرجل القوي المزين. إنها صيغة مجربة ومختبرة خدمت هذا المحارب جيدًا ، لأنه أخبر M&F أنه لا توجد حاليًا أي آلام أو آلام ، وأنه يشعر بتحسن من أي وقت مضى. ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي غيره فيليكس من حيث الطريقة التي يتدرب بها الآن مقابل الطريقة التي تدرب بها عندما كان أصغر سنًا ، هو بناء المزيد من عمليات الإحماء. “عندما تكبر ، عليك القيام بالكثير من الإحماء أكثر من بعض الشباب” ، تضحك فيليكس. “يميل جسمك إلى أن يكون أبطأ كثيرًا ، لذلك نظرًا لأن الأحداث هي اختبارات للسرعة ، يجب أن تكون سريعًا. لذلك ، عليك أن تتأكد من أنك استعدت بدرجة كافية “.

يتطلع مارك فيليكس دائمًا إلى الأمام

من حيث خطط التقاعد ، فهم بعيدون عن ذهن فيليكس لأنه يتطلع إلى المنافسة ضد أمثال الأسكتلندي توم ستولتمان الذي فاز بالحدث العام الماضي ، وشقيقه لوك ، وبريان شو ، وروبرت أوبيرست والعديد من العظماء العملاقين الآخرين. يقول: “ما زلت أقوى”. “سيخبرني جسدي متى أتوقف.” لكن في الوقت الحالي ، يخبره جسد فيليكس كثيرًا بمواصلة القتال.

“أشعر أنني بحالة جيدة جدًا في الوقت الحالي” ، هذا ما قاله فيليكس. “أنا أتطلع إليها. سيكون عرضًا رائعًا. إنها سنتي السابعة عشرة في أقوى رجل في العالم وأشعر بشعور رائع في الوقت الحالي. التدريب يسير بشكل رائع “.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Read also x

Slot